إدارة الشؤون الادارية والمالية

مهــام الادارة :

الإشراف الإداري والفني على الأقسام والوحدات الإدارية التابعة لها والتنسيق بين أعمالها بما يضمن حسن أدائها.

الإشراف على تنفيذ البرامج الإدارية والمالية في ضوء الخطة العامة للوزارة ووفقًا للنظم واللوائح الموضوعة في هذا الشأن.

الإشراف على تطبيق كافة الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية الخاصة بالوزارة، والتأكد من أن ذلك يتم بكفاءة وفعالية .

تقويم برامج العمل المختلفة في الوزارة في الجوانب المتعلقة بالنواحي الإدارية والمالية

تحقيق المستوى اللازم من التنسيق بين الوزارة وكافة الأجهزة الحكومية الأخرى في المسائل المشتركة فيما يتعلق بالشئون الإدارية والمالية كوزارة العمل، ووزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط،.

تحديد احتياجات الوزارة من القوى العاملة والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها وتطويرها بشكل مستمر، بالتنسيق مع القطاعات والوحدات الإدارية المختلفة بالوزارة

دراسة طلبات التعين والنقل والندب والترقية وغيرها وإحالتها إلي الجهات المختصة للبث فيها مشفوعة برأي الإدارة.

التنسيق الفني مع الإدارات المختلفة في الوزارة فيما يتعلق بالأمور الإدارية والمالية، وتوجيه هذه الإدارات بما يمكنها من تأدية أعمالها طبقًا للنظم والإجراءات المقررة.

الإشراف العام على إعداد مشروع ميزانية الوزارة.

الإشراف على إعداد المعلومات اللازمة عن إدارة الشؤون الإدارية والمالية وما يتفرع عنها من وحدات إدارية المتعلقة بمقترحات الميزانية الخاصة بالخدمات الإدارية والمالية وتقديمها إلى القائمين على إعداد مشروع ميزانية الوزارة.

اقتراح الإجراءات الخاصة بإدارة الشئون الإدارية والمالية وما يتفرع عنها من وحدات إدارية، وتقديمها إلى وحدة التطوير الإداري، لدراستها والعمل على اعتمادها واقتراح أي خطوة تطويرية في هذا المجال.

إعداد التقارير الدورية عن أعمال ونشاطات الإدارة العامة وما يتفرع عنها، ورفعها إلى الوكيل.