ادارة التدريب والتطوير الوظيفي

مهــام الادارة :

دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين في الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب للموظفين في الوزارة في ضوء الأنظمة واللوائح والقرارات الخاصة بهذا الشأن وفي ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية، والعمل على تنفيذها بعد اعتمادها.

التنسيق مع جهات التدريب فيما يتعلق بشؤون المرشحين للتدريب.

تلقي طلبات الترشيح وإرسالها للجهات المعنية، ومتابعة المتدربين أثناء التدريب وتلقي النتائج وإبلاغها للجهات المعنية.

متابعة استخدام التقنيات والتجهيزات المكتبية في الوزارة والعمل على تطويرها.

متابعة تقييم أداء الموظفين في الوزارة، وإعداد التقارير عنها وقديمها إلى جهات الاختصاص.

تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الإدارة وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها.

تحديد احتياجات الإدارة من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها.

إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها واقتراحات تطوير الأداء فيها وتقديمها إلى مدير عام التعليم.

أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصاتها.