بحث سبل حلحلة المختنقات لأهم الملفات المالية العالقة لوزارة التعليم

بحث وزير التعليم الدكتور محمد العزابي ، اليوم الأحد 24 يوليو، في اجتماع عقده مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، وحضره بعض مدراء الادارات والمراكز والمصالح التابعة لوزارة التعليم وعدد من المسؤولين بالديوان .. سبل التعاون من اجل حلحلة المختنقات المالية التي تواجه اهم الملفات بوزارة التعليم والمتمثلة في ملف المنح الدراسية للطلبة الموفدين للدراسة بالخارج, وملف طباعة الكتاب المدرسي, وملف صيانة المرافق التعليمية وتوفير التجهيزات والوسائل التعليمية اللازمة للعام الدراسي 2016-2017م.

وأعرب العزابي، عن سروره وامتنانه للجهود المبذولة من كافة الاطراف, وأكد على ضرورة تكتيف تلك الجهود والتعاون والتنسيق بين مختلف الإدارات والمراكز والمصالح التابعة للوزارة و ديوان المحاسبة وبناء تواصل مباشر وفعال, وذلك بعقد اجتماعات دورية والوقوف على كافة المشاكل المالية العالقة بوزارة التعليم بشكل مباشر من كلا الطرفين، وتدليل كافة الصعاب وإيجاد الحلول الناجعة لها في الوقت المناسب، والابتعاد عن الروتين البيروقراطي للعمل للتواصل فيما بين الوزارة والديوان.

ومن جانبه قال شكشك،أن الاجتماع افضى لنتائج جيدة وستكون داعمة لوزارة التعليم في الفترة المقبلة، وأكد على الاولوية و الاهمية التي يحضى بها قطاع التعليم لدى ديوان المحاسبة مشيدا بالدور الهام الدي يلعبه قطاع التعليم في النهوض بالدولة, وان بنائها يعتمد كليا على هذا القطاع الذي يعتبر اللبنة الاولى لبناء دولة متطورة ومتقدمة.
هذا واسفر الاجتماع عن تاكيد الحاضرون على التعاون وعقد اجتماعات دورية بين الوزارة والديوان بما يسهم في سرعة اداء العمل خدمة للصالح العام .