الاجتماع الثاني لمديري إدارات ومكاتب ( التعليم العالي ) بالوزارة

الاجتماع الثاني لمديري إدارات ومكاتب ( التعليم العالي ) بالوزارة
عقد صباح اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2017 بمقر ديوان الوزارة بطرابلس اجتماع ضم وكيل الوزارة عادل جمعة ومديري الإدارات والمكاتب ( التعليم العالي ) بالوزارة .
تم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التنفيذية المتخذه حيال ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأول إلى جانب استعراض سير العمل بالإدارات والمكاتب والصعاب التي تواجههم والعمل على تدليلها وإيجاد الحلول لها .
وأشار مدير إدارة شؤون الجامعات جمال الفرذغ إلى الاجتماع الذي سيتم عقده خلال الأسبوع القادم برؤوساء الجامعات وذلك لمناقشة الصعوبات التي تواجه سير العمل بالجامعات .
وأكد الوكيل على أهمية وجود هيئة استشارية بالوزارة لتقديم الاستشارات في برامج التعليم، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود والعمل بالتواصل بين الإدارات والمكاتب ليسهم في تحسين أداء العمل .
وقال مدير إدارة البعثات الدراسية، ( د. أحمد أبوغرسة ) في تصريح لصفحة الوزارة بأنه تسهيلاً لإجراءات أبنائنا الطلبة الدارسين بالخارج والرفع من معاناتهم تابعت الإدارة من خلال المراسلات والاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة إمكانية تفعيل التفويضات المالية ( 25 ـ 26 ـ 27 ) لسنة 2014 وتفويض ( 1 ) لسنة 2015 وأحالت تقرير مفصل بشأن آلية تنفيذ هذه التفويضات مرفقة بإحصائيات الطلبة إلى الجهات ذات الاختصاص، بالإضافة إلى مخاطبة الملحقيات بتقديم رسائل ضمان للطلبة الليبيين بالخارج في كتاب تم إبراقه يوم أمس الاثنين طالبت فيه ضرورة إصدار ضمان مالي للطلبة المدرجة أسمائهم في هذه التفويضات للعام الدراسي ( 2016 ـ 2017 ) .
مضيفاً بأنه تم إحالة الرسوم الدراسية للعام ( 2015 ـ 2016 ) حسب الكشوفات الواردة إلينا من الملحقيات الثقافية خ أبنائنا الطلبة الدارسين بالخارج .